تحميل لوحة مفاتيح جوجل Google Keyboard اندرويد


Android Google Keyboard
أعلنت شركة جوجل عن توفر تحميل لوحة مفاتيح “كيبورد” اندرويد Google Keyboard مع دعم اللغة العربية والكثير من المميزات المهمة والموجودة نفسها في نسخة الاندرويد الصافية قي أجهزة نكسوس Nexus.
لوحة مفاتيح جوجل على Android سوف تدعم العمل على الحواسب اللوحية والهواتف الذكية بشكل كامل وهي التي جاءت مع نسخة اندرويد 4.2 وسوف تقدم اللوحة مميزات من أهمها.
- الكتابة بالتوقع للكلمات مع إظهار الكلمات بشكل ديناميكي.
- الكتابة بواسطة الصوت.
- إعطاء الإقتراحات اثناء الكتابة للكلمة اللاحقة و إكمال تلقائي للكلمة الحالية.
- دعم قاموس 26 لغة في العالم، ومنها العربية بشكل رسمي.
- دعم خيارات متقدمة في لوحة المفاتيح.
- دعم الهواتف والحواسب اللوحية بنظام اندرويد.
أروع ما في الكيبورد هو الكتابة بسرعة كبيرة ودقة بالإضافة الى ميزة الكتابة بواسطة السحب “الإيماءات” لكن للأسف هذه الميزة لا تدعم اللغة العربية حتى الان، الى جانب ميزة الكتابة بالإملاء الصوتي وسوف يقوم الكيبورد بتحويل الصوت الى كلمات يتم كتابتها.
الكثير من المستخدمين لم تعجبهم لوحة المفاتيح المدمجة في واجهات الشركات مثل “سامسونج” او “إتش تي سي” او “إل جي” ويرغبون في الحصول على نفس لوحة المفاتيح الموجودة في هواتف جوجل نكسوس كما في نسخة اندرويد الصافي الاصلي، وهذا ما أعلنت عنه جوجل اخيرًا.
امر اخر اعجبني في هذه اللوحة عند تنصيب التطبيق، فعند الإنتهاء من التنصيب يقوم التطبيق بتقديم ثلاث خطوات بسيطة جدًا لتفعيل وضبط خيارات الكيبورد مع إختيار اللغات التي يحتاجها المستخدم قبل البدء في إستخدامها.
يمكنكم الان تحميل Google Keyboard على إصدارات أندرويد 4.0 او أعلى والتمتع بكامل مميزاتها، وذلك عبر متجر جوجل بلاي من رابط المصدر او من رابط خارجي من هنا.