تحديث تطبيق VLC Media Player للأندرويد بعد فترة تجريبية

اليوم نقدم لكم أحدث ما طرح على صعيد تطبيقات مشغلات الفيديو والأوديو المدعومة بالنظام الشهير المفتوح المصدر ” أندرويد ” . حيث نستعرض معكم تطبيق مشغل مقاطع الفيدو والأغاني والنغمات VLC Media Player الذي طرح مؤخرا والذي يحمل اصدار رقم 12.4
imagges
فبعد مرور سنتين على إصدار النسخة التجربيّة لتطبيق تشغيل الفيديو الشّهير VLC media player الداعم للأجهزة أندرويد الذكية ، أطلق مؤخرا النسخة الكاملة والجديدة VLC for Android بعد إستقبال شكاوي وملاحظات المستخدمين من اصدارها السابق . مع العلم  أن النسخة التجريبية من تطبيق VLC لا تزال متاحة أيضا على متجر Google Play في قائمة منفصلة، الأمر الذي فسره البعض  بإحتمال قدوم تحسينات أو ميزات جديدة إلى هذه النسخة قبل أن يتم إزالتها من المتجر وتعويضها بالنسخة المستقرة.
ولعل أبرز مميزات  النسخة المستقرة من تطبيق 12.4 VLC Media Player هو دعمها لمنصة Android TV، وهي الميزة التي إستعرضتها لنا شركة VideoLAN خلال الشهر الماضي فقط ، فضلا عن العديد من التحسينات في استقرار التطبيق وغيرها من السمات التي  جعلت هذا التحديث أكثر استقرار . وفي جديد 12.4 VLC Media Player أيضا أنه مجاني ويعمل علي كافة اصدارات أندرويد للهواتف الذكية حتى ذات المواصفات الضعيفة ومعالجات ARMv6 .
يذكر أن التحديث السابق لتطبيق VLC Media Player  دعمه الكثير من صيغ الفيديو وملفات الصوت بجودة عالية على مختلف الأجهزة مثل 480p، 576p، 720p، MKV , ASS لأجهزة “إتش تي سي ون”، سامسونج جالاكسي إس 3 بالإضافة إلى جالاكسي نيكسوس ، فضلا عن  تشغيل صيغ ملفات الفيديو، قد تكون غير مدعومة أساساً في الجهاز.
وقد بذلت مؤسسة  Video LAN Project and Organization جهودا حثيثة على النسخة التجربية لترفع من مستوى احتراف تطبيقها ليصبح أشهر وأفضل البرامج المتخصصة في تشغيل مختلف الملفات المرئية والصوتية بشكل أكثر من جيد جداً.
يذكر بعد إنطلاق برنامج VLC 2.0.2 المخصص لدعم شاشة “ريتينا” العالية ، أطلقت مؤسسة Video LAN Project and Organization تجهيز نسخة قبل نهائي لكي يعمل على تشغيل ملفات الوسائط المتعددة بمختلف تنسيقاتها وصيغها . وكانت المؤسسة قد اطلقت عليه اسم “VLC- Neon” الأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” المفتوح المصدر التي تدعم معالجات  ARMv7 و ARMs-Neon المركزية . كما أنها برنامج VLC 2.0.2  اضافة إلى دعمها للأجهزة الحديثة من بينها هاتف Galaxy Nexus و HTC One X  وGalaxy S III وMotorola Defy و HTC Desire  وNexus One.
الإصدار : 12.4
‫الترخيص : مجاني‬
‫الحجم : 2.0 ميجا بايت