5 طرق لجعل نظام هاتفك الأندرويد أكثر آمانا


يعد الاندرويد من أقل الأنظمة الالكترونية أمانًا، والعديد من الشركات ترفض التعامل به خوفًا من فكرة الخصوصية والأمان، حتى أن شركة جوجل التي تسيطر على التطبيقات الخاصة به من خلال منصة جوجل بلاي أقل كثيرا في مجال الرقابة الداخلية استنادا إلى العديد من التقارير.
إلا أن هذا لا يمنع وجود بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها زيادة الأمان في شركاتك أو الهواتف التي تعتمد فيها على نظام الاندرويد، ومن بين تلك الخطوات:ـ
1)    غلق الجهاز الخاص بك في حالة عدم استخدامه: ففي حالة سرقة الجهاز أو ضياعه فهو يعد بمثابة كتاب مفتوح امام الجميع يمكن للجميع معرفة العديد من المعلومات الشخصية الخاصة بك، وهي بمثابة تأمين خاص ومهم للجهاز.
2)    تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات: وهو يحمي الجهاز من أي فيروسات ممكن يصاب الجهاز بشكل تلقائي خاصة مع وجود أكثر من 700 ألف فيروس والبرامج الضارة الخبيثة، ومن أفضل تلك البرامج TrustGo وهو يعمل على نظام اندرويد 2.2 وأعلى، وهو يشمل تأمين متصفح الانترنت والبيانات الاحتياطية.
3)    استخدام شفرة صعبة للجهاز وهو ما يجعل من المستحيل لأي شخص آخر قراءة البيانات الخاصة بك.
4)    لا تحمل التطبيقات من رسائل الـ spam فهي غالبا ما تكون فيروسات أو برامج خبيثة تضر بالجهاز والبرامج التي تم تحميلها عليه كما أنه يمكن أن تحصل على معلومات سرية خاصة بالبريد الالكتروني وغيرها من المعلومات السرية.
5)    تحقق دائما من أذونات التطبيق فقد يشمل تلك الاذونات تبادل البيانات بين الهواتف المختلفة، وهو ما يمثل خطورة على جهازك.